السلايد شو خبر عربي غير مصنف

في أعقاب هجومي الأغوار وتل أبيب: الاحتلال يغلق الضفة وغزة ويشدد إجراءاته الأمنية في محيط الأقصى.

 

قالت هيئة البث الإسرائيلية إن وزير الدفاع يوآف غالانت وجه اليوم السبت بتمديد إغلاق المعابر مع الضفة الغربية وغزة بسبب التصعيد الأمني، بينما نقلت صحيفة يديعوت أحرونوت عن الشرطة الإسرائيلية أنها ستمنع المستوطنين من اقتحام المسجد الأقصى في العشر الأواخر من رمضان.

يأتي هذا بينما عززت قوات الاحتلال الإسرائيلي إجراءاتها الأمنية في أعقاب عمليتين بالأغوار وتل أبيب الجمعة والتي أدت لمقتل 3 وإصابة 7 آخرين.

كما أصدر وزير الدفاع الإسرائيلي أوامره بتعزيز الشرطة بقوات من الجيش لتعزيز الأمن والاستقرار داخل المدن والمستوطنات الإسرائيلية.

كما قرر غالانت إلغاء كافة الإجراءات “المدنية” المتبعة خلال الشهر الفضيل أو ما تسمى بالتسهيلات خلال الشهر الكريم.

وأفادت مراسلة الجزيرة في القدس المحتلة أن شرطة الاحتلال قررت فرض إجراءات مشددة في محيط المسجد الأقصى والبلدة القديمة والشوارع المؤدية إلى باب الأسباط ووادي حلوة وباب المغاربة بدءا من صباح الأحد.

وأضافت أن شرطة الاحتلال أعلنت عن نشر المئات من جنودها وأفرادها في مدينة القدس وإغلاق شوارع رئيسية، لتأمين حركة آلاف المتدينين والمستوطنين اليهود لأداء صلاة (بركات الكهنة) في حائط البراق وطقوس عيد الفصح اليهودي.

 باقتحام الأقصى يوم الأربعاء المقبل.

وفي سياق متصل، قال وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير إن هذه الفترة تؤكد على الضرورة الملحة لوجود الحرس الوطني فورا ودون تأخير.

واعتبر بن غفير في تغريدة على تويتر أن أي محاولة لعرقلة إنشاء الحرس الوطني لاعتبارات سياسية أو بذرائع قانونية من أي جهة إهمال خطير، بحسب تعبيره.

تعزيزات أمنية

يأتي هذا بينما بدأت الشرطة الإسرائيلية ظهر اليوم عمليات تفتيش عن سيارة تشتبه في أن سائقها حاول تنفيذ عملية دهس في شارع يافا بالقدس الغربية، مضيفا أن الإسعاف الإسرائيلي لم يبلغ عن وقوع أي إصابات.

انشر على :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *