السلايد شو مقالات

هل تحفظ (القاهرة) ماء وجه الاحتلال المهزوم وتنهي العدوان


كتب عمر النادي:
بدعوة من القاهرة سيتجه وفد برئاسة اسماعيل هنية ووفد رفيع المستوى من قيادة الجهاد الاسلامي برئاسة أمينها العام،الى القاهرة للتفاوض مع مسؤولين مصريين ، حول ترتيبات سبل وقف العدوان على قطاع غزة ،واعادة الاعمار للقطاع شبه المدمر ،وكذلك للتفاوض حول صفقة تبادل الأسرى .
هذه الدعوة الرسمية جائت بعد الاعلان من جانب دولة الاحتلال ومسؤولون اميركيون عن رغبتهم في اجراء مفاوضات مع قيادات المقاومة في غزة.
حيث صرح سفير دولة الاحتلال في اميركا بان دولته مستعدة لاجراء مفاوضات لاعادة جنودهم ووقف العدوان .
هذا الاعلان جاء ايضاً على لسان اكثر من مسؤول في حكومة الاحتلال،ابدو استعدادهم للتفاوض مع قيادات المقاومة وعلى رأسهم حماس لاعادة الجنود المخطوفين منذ السابع من اكتوبر وما بعده.
الحرب المجنونة هذه التي قادها نتنياهو لم تحقق ما أراده نتنياهو الذي رفض اعلان فشله في قيادة هذا العدوان،وتسليمه بأنه خسر اكثر مما ربح بكثير ،رغم الخسائر الفادحة التي راح ضحيتها الاف من المدنيين الابرياء والاطفال والنساء ،ودمر الاف من المباني والمستشفيات والمساجد والكنائس،وأصر على المضي بمخططه الاجرامي تجاه العزل في غزة ،هذا الإصرار وهذا الفشل في تحقيق مآرب نتنياهو ،جعل أميركا والناتو يضيقون ذرعاً به وبمخططه الذي ضرّ ليس دولة الاحتلال فقط، انما كل من قدم العون والدعم له كبريطانيا والمانيا وفرنسا وعلى رأسهم اميركا بالطبع .
ردود الفعل العالمية التي مارست ضغطاً واضحاً على هذه الدول إضطرتها لتغيير لهجتها حيال ما يجري في القطاع من قنل وتدمير،حيث ان الأمر لم يكن هكذا في بداية العدوان.
بايدن وفي اخر الاستطلاعات خسر الكثير من مؤيديه وهو الرئيس الذي يعد العدة لخوض انتخابات رئاسية يعلم تماماً بأنه سيخسرها أمام المرشح ترامب القادم بجموح للرئاسه الاميركية لا ريب في ذلك ، الأمر الذي اضطر الداعم الاول لنتنياهو من ممارسة ضغوطات على دولة الاحتلال ليس رحمة ورأفة بالضحايا الذين سقطوا خلال العدوان ،انما لحسابات قادمة لن تكون في صالحه،ولمحاولة تلميع وجه اميركا واخلاقها التي اسقطها العدوان هذا ان وجدت أصلاً اخلاق في ممارسات اميركا في كل حروبها التي خاضتها في مختلف بقاع العالم .
نتنياهو وخلافاته مع قيادات في الدولة لم تكن في صالحه ولم تنجح محاولات استمراره وتعنته في القتل والتدمير ان تعيد اي اعتبار له سواء كانت اعتبارات شخصية او عامة ،ولم تنجح في ترميم صورة الجيش الذي لا يهزم والتي مزقها الصمود الخرافي للمقاومة .
حاول من السماء ومن الارض ومن البحر ولم ينجح ،وتكبد جنوده خسائر فادحه لم يشهدها تاريخ دولة الاحتلال طيله اكثر من خمس وسبعون عاماً من الاحتلال والقتل والتخريب،خاض جيشهم عبرها حروب عدة لم يخسر فيها خمس ما خسره في هذا العدوان .
الان ما المخرج الذي يمكن أن يحفظ ماء وجه اسرائيل وداعميها،غير القاهرة ،وغير دعوة رسمية منها لقادة المقاومة ،ورساله من تحت الطاولة تقول لهم نحن جاهزون وبشروطكم ،رغم الفلاشات الاعلامية التي لا علاقة لها سوى (فشةغل) للكيان تغيب من خلالها الواقع والحقائق.
بايدن اتصل بأمير قطر وحثه على ايجاد حلول للمعضلة التي تورط بها جيش الاحتلال ونتنياهو ،وقطر فوراً اتصلت بايران وابلغتهم ما هو معلن وغير معلن لجعل قيادات المقاومة تقبل بما هو معروض وبما يلبي متطلباتهم وخصوصا في قضية الاسرى الكل مقابل الكل،وباقي الامور سنتحدث عنها بعد ذلك.
مصر ايضاً تلقت تعليمات من الاميركيين وبنفس الكلمات الدبلوماسية التي قيلت لقطر، وبدأ العمل على هذا .
هذا اعلان فشل مبطن أقرّ به الاحتلال وأميركا،وحان الوقت للمقاومة ان تجني ثمار صبرها ودماء اطفالها ودمار قطاعها، حان الوقت بعد هذا الجنون الذي مارسه العدو بكل ما أوتي من قوة ،جنون لم يشهده العالم في كل الحروب التي شهدتها الأرض، جنون كشف وجه الغرب البشع ،جنون جعل العالم وكل ذو ضمير حيّ ان يقف مع غزة وأطفالها ويصرخ في وجه الظلم ووجه حكوماتهم من التي وقفت مع المحتل .
الايام القليلة القادمة ،سيجتمعون في قاهرة المعز لدين الله الفاطمي ،التي ستشهد على تاريخ وتغيير جديد سيعم المنطقة والعالم بأسره،وهناك ستكتب المقاومة اول سطور النصر،فالتاريخ منذ نشأة الكون لم يشهد ان هناك شعوب ثارت وهزمت ،وصاحب الحق لا يهزم.

انشر على :

One thought on “هل تحفظ (القاهرة) ماء وجه الاحتلال المهزوم وتنهي العدوان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *