السلايد شو محليات

رئيس الوزراءالبلجيكي: “تجاوز الأزمةالاقتصادية يتطلب جهود الجميع وبلجيكا بها أحد أفضل أنظمة الضمان الإجتماعي

المراقب العربي /بروكسيل

.خلال زيارته التقليدية إلى جامعة غنت، لحضور مؤتمر افتتاحي حول العلوم السياسية، يوم الثلاثاء، حاول رئيس الوزراء الفيدرالي ألكسندر دي كرو لخص رئيس الوزراء ألكسندر دي كرو تلخيص الأزمة التي تواجها البلاد في جملة واحدة وهي “يمكننا أن نجتاز (الأزمات) كمجتمع وان تجاوز تلك الأزمة يتطلب جهود الجميع، لكن من يقول إن بإمكان السلطات التعويض بنسبة 100% فهو كلام فارغ.

وبالإشارة على نطاق أوسع إلى الديمقراطية يقول دي كرو: يقول دي كرو، ان الدعوة إلى إيجاد زعيم قوي هي أكبر خطأ يمكن أن نرتكبه، مؤكداً على انه يجب أن يكون لدينا أولوية واحدة فقط ، وهي “مجتمع قوي”.

ويقول الليبرالي الفلمنكي:”بالنسبة لبلد لا يمكن فيه لأي شيء وحيث لم يعد بإمكان السياسيين اتخاذ أي قرارات ، فإننا مع ذلك لدينا واحد من أكثر الاقتصادات إبتكارًا في العالم مع أحد أفضل أنظمة الضمان الاجتماعي“.

كما أشار ألكسندر دي كرو إلى “إعلان سبتمبر” لرئيس وزراء فلاندرز يان جامبون (N-VA) ، الذي تأخر لعدة أيام بسبب مناقشة وسط في الأغلبية حول المخصصات العائلية. “نحن نميل إلى تضخيم الأشياء التي هي طبيعية تمامًا. في الديمقراطية ، تحتاج الأشياء للوقت لكي نقوم بتحريكها”.على حد قوله.

ووفقاً للسيد دي كرو، هذا لا يعني أن الوقت قد حان للتفاؤل الأعمى. مشيراً إلى إن الوضع الأمني ​​في أوروبا مُقلق ، وأن أزمة الطاقة ترتبط به ارتباطًا وثيقًا.

كما حضر ممثلو شباب حزب العمال الشيوعي PTB، لتذكير رئيس الوزراء عند مدخل مبنى الجامعة ، ورفعوا لافتة مكتوب عليها “الطلاب لن يدفعوا ثمن الأزمة”.

وسأل أحد الطلاب الحاضرين سؤالاً حول إرتفاع أسعار الطاقة و … السباغيتي في مطعم الجامعة، ورد رئيس الوزراء بشرح الإجراءات المتخذة واستحضار الضريبة المستقبلية على “الأرباح الزائدة” ، محذراً: الدولة لن تكون قادرة على تعويض 100% عن الزيادة في الفواتير.

انشر على :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *