غير مصنف

تقرير مغردون غاضبون من إدانة دول عربية لعمليات القدس .. أين هم من شلال الدم الفلسطيني؟

صورة من عملية الأمس

خاص – تقرير من وكالة شهاب

استنكر علماء وكتاب ونشطاء على منصات التواصل الاجتماعي إدانة عددًا من الأنظمة العربية عملية إطلاق النار البطولية في مدينة القدس المحتلة، والتي نفذها الشهيد خيري علقم، أمس، وأسفرت عن مقتل 8 مستوطنين وإصابة آخرين، والتي جاءت بعد يوم واحد من ارتقاء 10 شهداء فلسطينيين في جنين والقدس برصاص الاحتلال.

وأعرب المغردون عن استغرابهم من إدانة العملية، في الوقت الذي تمارس فيه حكومة الاحتلال المتطرفة أبشع الجرائم بحق أبناء الشعب الفلسطيني والمقدسات الإسلامية، دون صدور أي بيان استنكار من تلك الدول.

دولة الإمارات عملية القدس البطولية، وسارعت إلى إصدار بيان رسمي باسم وزارة الخارجية والتعاون الدولي يندد بالعملية.

وجاء في البيان: ” الإمارات تعرب عن استنكارها الشديد لهذه الأعمال الإجرامية، ورفضها الدائم لجميع أشكال العنف والإرهاب التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار وتتنافى مع القيم والمبادئ الإنسانية”.

وأعربت الإمارات عن تعازيها لحكومة الاحتلال و”شعبها الصديق”.

وتابعت: “كما نواسي أهالي وذوي الضحايا جراء هذه الجريمة النكراء، وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين”.

بدورها، أدانت الخارجية السعودية العملية، مؤكدة على ضرورة وقف التصعيد وتجديد عملية السلام وإنهاء الاحتلال”.

رئيس هيئة علماء فلسطين في الخارج د. نواف تكروري، وجه رسالة قال فيها: إلى الذين صمتوا طويلاً وهم يرون شلال الدماء ينزف في جنين وشعبنا يقتل كل يوم فلم يدينوا ولم يستنكروا، فلما قام خيري علقم بإذاقة الصهاينة علقم جرائمهم ووبال أمرهم، دبت في هؤلاء الحياة يدينون جهادنا ومقاومتنا لسفاكي دمائنا ومدنسين مقدساتنا، لن تثبطوا شعبنا عن جهاده والدفاع عن مقدساته.

انشر على :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *