السلايد شو مقالات

في يوم الارض ..الارض لا تموت

نموت نعم لكن الارض لا تموت ,هي باقية لاننا من أجلها نموت
الموتُ الخاسئ ,هو ان تعيشَ ردحاً من الزمن بلا عنوان ويسمى عمرك,هو ان تتكئ على حجر ثبتَّ فيهِ خيمتك التي ابدلوكها بوطنك الذي سلبوه عنوة وبالقتل وبالدم والمجازر, تركوكَ فيها تسّلم الروح طازجة كما تسلمتها وبلا ادنى رحمة وهكذا مجاناً .
الموت الخاسئ , هو حين يتجمهر على جثتك الأفاقون ليلعنوك في سرّهم وعلانيتهم لانك إنسان ,يلعنوك حتى بعبارات العزاء وينتقموا من جثةٍ فضحتهم حين كانت تتنفس وتقاوم.
الموت الخاسئ هو ان يغرق الأفّاقون جثتك برذاذٍ كريه يخرج من افواههم حين يمارسون طقوس الكفر وحين يلحدوك في السواد .
*موتك لا يشبه الموت ,موتك خالي من السكرات ,وهو الموت الذي غافلك وانت تقلب في ذاكرة عفنه لم تشهد إلا على الغدر والهزائم الرثّه وفي بقايا صور لعسكر داسوا ببساطيرهم على انفاسنا , التقطوا صورهم ذات نكبة ما ابقت ولا أذرت.وشربوا دمنا نخباً لنصر توهموه وافتعلوه على الملأ بوقاحه.
*الموت هذا رخيصٌ جدا يا رفيقي , رخيصٌ حدّ الافراط, رخيصٌ للدرجة التي تجعلكَ تموتُ من الدهشة حين يغشاك فجأه , ويتلون بلون الألم في نيسان .
الموت هو النهاية , والنهاية عدم وفراغ وأمل مات في كؤوس من ألم… في نيسان سقط الوطن, بل في كل الشهور وعلى مرأى من رزنامات الموت ,سقط على حين غرة من العدل والانسانية, وها انا خالٍ من كل الحروف والكلمات.والروح متعبة منهكة.
وأنت يا رفيقي كما الوقت رحلت على حين غرة وقبل الوقت بأوقات .. والأفاقون ما زالوا يثرثرون ويملأون الامكنه كلها, والأمكنه تلوثت بإناس لا تشبه الناس , وبأبناء لا تشبه الأبناء.
رفيقي يا نايي الحزين ..أنا من سيرثيك الى ان ينتهي صوتي , فنم هانئاً,فالاموات حولك كثر فانت وحدك الحي..

ل عمر النادي

انشر على :

One thought on “في يوم الارض ..الارض لا تموت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *