السلايد شو خبر عربي

عبد ربه منصور هادي تحت الاقامة الجبرية بامر من بن سلمان

أكدت صحيفة “وول ستريت جورنال” أنّ ولي العهد السعودي محمد بن سلمان وضع الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي تحت الاقامة الجبرية، وقيّد قدرته على التواصل. بحسب مسؤولين يمنيين وسعوديين

عبد ربه منصور هادي تحت الاقامة الجبرية

وقالت الصحيفة، إنّ محمد بن سلمان اجبر عبد ربه منصور هادي على التنحي بعد ان قدم له مرسومًا كتابيًا يفوض صلاحياته إلى المجلس. وقال ان عليه ان يوقعه بعد ان توافق القادة اليمينين على ان الوقت قد حان لهادي للرحيل عن السلطة

وذكرت الصحيفة، أنّ السعوديين هددوا الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي بنشر ادلة على فساده ان لم يوقع على مرسوم تنحيه عن الحكم لمصلحة مجلس مكون من ثمانية اعضاء.

مسؤول سعودي قال إن هادي الان “قيد الإقامة الجبرية فعليًا في منزله في الرياض دون إمكانية الوصول إلى هواتفه”.

وقال مسؤول سعودي ثان إنه سُمح لعدد قليل من السياسيين اليمنيين بمقابلته وذلك بموافقة مسبقة من السلطات السعودية.بحسب “وول ستريت جورنال”

وذكر مسؤول سعودي آخر رداً على طلب للتعليق إن العديد من الفصائل اليمنية الموالية للحكومة فقدت الثقة في قدرة هادي على قيادة مفاوضات السلام وطلبت من الرياض تشجيعه على الاستقالة.

وأضاف المسؤول أن السعودية لم تضغط عليه. ونفى أن يكون رهن الإقامة الجبرية أو ممنوعا من السفر.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول سعودي قوله ان “السعودية لم تدبر عزل هادي ولم تهدد بفضح الفساد المزعوم”.

وأضاف أن دورها اقتصر على نقل رغبة الفصائل اليمنية التي شاركت في المحادثات اليمنية – اليمنية إلى الرئيس هادي.

من جانبه، نفى عبد الله العليمي، مدير مكتب الرئيس اليمني ونائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي الجديد، أن يكون هادي قيد الإقامة الجبرية. لكنه قال إنه سيحتاج إلى وقت للترتيب للاتصال به.

ويصبح الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي ثاني مسؤول عربي يوضع تحت الاقامة الجبرية. منذ صعود ولي العهد محمد بن سلمان للحكم في السعودية بداية ٢٠١٥، وذلك بعد رئيس الوزراء اللبناني السابق سعد الحريري.

انشر على :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *